بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

الاتحاد العام للعمال في فرنسا- فرع "معهد العالم العربي" يرفض دور المعهد في تطبيع الأبارتهايد

تحيّي الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) الاتحاد العام للعمال في فرنسا- فرع "معهد العالم العربي" في باريس (CGT-IMA) على تضامنه المبدئي مع الحقوق الفلسطينية ورفضه للتطبيع مع نظام الأبارتهايد الإسرائيلي.

فلسطين المحتلة، 2021/12/13 – تحيّي الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) الاتحاد العام للعمال في فرنسا- فرع "معهد العالم العربي" في باريس (CGT-IMA) على تضامنه المبدئي مع الحقوق الفلسطينية ورفضه للتطبيع مع نظام الأبارتهايد الإسرائيلي. 

فقد أشار الاتحاد في بيانٍ له إلى الأصوات التي خرجت من المجتمع المدني الفرنسي والعربي المعترضة على تنظيم معرض "يهود الشرق" بالشراكة مع مؤسسات إسرائيلية متواطئة، إضافة إلى تعمّد الجمع بين فنانين/ات عرب وفلسطينيين مع فنانين/ات إسرائيليين في مهرجان (Arabofolies).

وجاء في البيان أنه: "وفقاً للعديد من المؤسسات الفلسطينية، ومن ضمنها الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI)، فإن ما حدث لن يسهم فقط في دفع التطبيع مع إسرائيل، بل في أن يلعب معهد العالم العربي في فرنسا دور حصان طروادة في تمرير 
(اتفاقيات أبراهام)". وقد اعترض البيان على الخلط الضار بين الثقافة اليهودية-العربية والمشرقية من جهة والنظام الإسرائيليّ من جهة أخرى.

ختاماً، تكرّر الحملة دعوتها لكافة الفنانين/ات والمثقفين/ات العرب والدوليين/ات التقدميين/ات إلى تكثيف الضغط على إدارة "معهد العالم العربي" لإنهاء تورّطه في تلميع جرائم نظام الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيليّ، وتشجيعه على التطبيع معه. 

 

الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI)


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now