بيان للجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة

بعد تحقيقها نجاحاً كبيراً دفع الشركة لإنهاء أهم عقودها الإسرائيلية، حركة المقاطعة (BDS) تؤكد استمرار حملة مقاطعة شركات (HP)

January 10, 2022

بينما نحتفي بهذا النجاح الكبير بإنهاء شركة "هيوليت باكارد إنتربرايز" (HPE) عقدها الذي يوفر خوادم لحوسبة قاعدة بيانات السكان الإسرائيلية، تؤكد حركة المقاطعة (BDS) أنّ الشركات التي تحمل العلامة التجارية (HP) ما زالت خاضعة للمقاطعة، وتدعو لتصعيد حملات المقاطعة ضدها، وذلك في ضوء الكشف عن استمرار تواطؤها في نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي.  

في أعقاب أكثر من عقد من الضغط على  شركة (HP) بقيادة مجموعات التضامن والكنائس والنقابات والبلديات التقدمية حول العالم، أنهت شركة "هيوليت باكارد إنتربرايز" (HPE) عقدها الذي يوفر خوادم لحوسبة قاعدة بيانات السكان الإسرائيلية.

تمكّن قاعدة البيانات هذه، المعروفة باسم (Aviv System)، منظومة الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي من ارتكاب جرائم التطهير العرقي بحق شعبنا واستعمار الشيخ جراح وسلوان وغيرهما من الأحياء الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال، من خلال تضمين ما يُسمّى بقاعدة بيانات "يشع" للمستوطنين الإسرائيليين، والتي ساهمت في توسيع المستعمرات الإسرائيلية غير الشرعية.

وبينما نحتفي بهذا النجاح الكبير وما ينطوي عليه من تحوّل واضح في الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية، تؤكد حركة المقاطعة (BDS) أنّ الشركات التي تحمل العلامة التجارية (HP) ما زالت خاضعة للمقاطعة، وتدعو لتصعيد حملات المقاطعة ضدها، وذلك في ضوء الكشف عن استمرار تواطؤها في نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي.  

فعلى الرغم من إنهائها لعقدها مع (Aviv System)، كشف تقرير صادر عن منظمة (Who Profits) أنّ شركة (HPE) ما زالت تقدّم خدماتها للسجون والشرطة الإسرائيلية، مما يؤكد على أن الشركة متورطة في جرائم العدو الإسرائيلي، ومن ضمنها قمع أسرانا وأسيراتنا وحرمانهم/ن من حقوقهم/ن الأساسية.

ووفقاً لتقرير (Who Profits)، فإن شركة "HPE" متواطئة في انتهاكاتٍ جسيمة لحقوق الإنسان. "ففي عام 2020، تمّ التعاقد [مع HPE] لتوفير خدمات صيانة أجهزة الحاسوب والاتصالات لإدارة السجون الإسرائيلية لعام 2021-2022 بمبلغ يزيد عن مليون شيكل إسرائيلي (أيّ ما يعادل 300 ألف دولار أمريكي)، فضلاً عن التعاقد معها لصيانة خوادم للشرطة الإسرائيلية حتّى عام 2023 مقابل أكثر من مليون دولار أمريكي".

وفاءً لنضال أسرانا وأسيراتنا واستلهاماً من تنامي دعم حركة المقاطعة (BDS) حول العالم من قبل نقابات عمّالية وحركات اجتماعية هائلة ومؤسسات مجتمع مدني،  لنكثّف الضغط على الشركات الجشعة التي تنتفع من اضطهاد شعبنا وأبطاله ونصعّد حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات ضد شركات (HP)، ولنُعلم الشركة أنّ للتربّح من جرائم الحرب الإسرائيلية ثمناً باهظاً.
جدير بالذكر أنّ حملة "لنقاطع HP" لاقت دعماً من النقابات العمالية الكبرى التي تمثل ملايين الأعضاء، بما في ذلك ثاني أكبر نقابة في بريطانيا وأكبر نقابة في هولندا (FNV)، فضلاً عن مجموعات طلابية كبيرة أبرزها أكبر اتحاد طلابي في الهند SFI بأعضائه البالغ عددهم 4 ملايين. كما أعلنت العديد من الكنائس خلوّها من جميع منتجات (HP)، أبرزها الكنيسة المتحدة للمسيح (الولايات المتحدة)، والكنيسة المشيخية بالولايات المتحدة الأمريكية، وشركة (Friends Fiduciary) والكنيسة الإنجيلية اللوثرية في أمريكا، والرابطة العالمية الموحدة، هذا بالإضافة إلى استجابة مجالس مدن دبلن (أيرلندا) وبورتلاند وأوريغون (الولايات المتحدة) للنداء الفلسطيني بدعم سحب الاستثمارات من شركات (HP) .

January 10, 2022
/

انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now