لتسحب شركة التأمين الفرنسيّة "أكسا" استثماراتها من الاستعمار والفصل العنصريّ!

 

لنرسل الرسالة أدناه إلى  شركة التأمين الفرنسيّة "أكسا" (AXA) للضغط عليها لإنهاء علاقاتها التجارية مع شركة التصنيع العسكري (Elbit Systems) والبنوك الإسرائيلية المتواطئة.

أرسل خطاباً إلى المدراء التنفيذيين في شركة  (AXA) للتأمين للمطالبة بإنهاء استثمارات الشركة الفرنسيّة في  الشركات التي تستفيد من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي!

فلسطين المحتلّة، 8 تموز/يوليو 2019-- نشرت منظمة (SumOfUs)، اليوم،  تقريراً بعنوان "AXA: تمويل جرائم الحرب" ، والذي يوضّح أنّ شركة التأمين الفرنسيّة "أكسا" تستثمر أكثر من 91 مليون دولارٍ في أكبر شركةٍ أمنيةٍ -عسكريةٍ إسرائيلية خاصة، وهي أنظمة "إلبيت" (Elbit Systems)، بالإضافة إلى استثماراتٍ في خمسة بنوكٍ إسرائيليةٍ رئيسيةٍ تعمل في المستعمرات الإسرائيلية غير الشرعية وتخدمها. 

يدعم كلّ من من أنظمة "إلبيت" وبنك "هبوعليم" (Hapoalim)، وبنك "ليومي" (Leumi) ، وبنك "مزراحي تفاحوت" (Mizrahi Tefahot)، البنك الإسرائيليٍّ الدوليّ الأوّل، وبنك "ديسكاونت" (Discount)، النظام الإسرائيلي ومستعمراته غير الشرعيّة وبنيتها التحتيّة، فضلاً عن استخدامه الفظيع وغير القانوني للقوة المسلّحة والمُفرطة ضد الفلسطينيين العزّل. وهذا يجعل شركة "أكسا" متواطئةً بشكلٍ جديٍّ في الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، كما تتنتهك شركة التأمين الفرنسيّة باستثماراتها هذه سياسات الاستثمار الخاصّة بها. 

لا يمكن لإسرائيل الحفاظ على نظام الاحتلال والفصل العنصري على الشعب الفلسطيني إلا من خلال دعم الحكومات والشركات المتواطئة مثل "أكسا".

لقد حان الوقت لضمّ صوتك لتقوية الائتلاف العالمي المتنامي لوقف دعم "أكسا" للاستعمار والفصل العنصري الإسرائيلي. فعلى الرغم من اتخاذ الشركة الفرنسيّة خطوةً في الاتجاه الصحيح، حينما قررت إحدى شركاتها الفرعيّة (AXA IM) سحب استثماراتها من أنظمة "إلبيت" (Elbit Systems) في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلا أنّ "أكسا"، كما يوضّح تقرير مجموعة (SumOfUs) ، لا تزال متواطئةً في نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

 

أرسل رسالة إلى الرؤساء التنفيذيين لشركة "أكسا" في فرنسا وألمانيا وسويسرا وإسبانيا ومصر، لمطالبتهم بإنهاء استثمارات الشركة في الشركات المتورّطة في الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية!

Axa: Divest from Israeli Apartheid!

Axa

يتم التحميل...