بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل تستنكر مشاركة مخرجين/ات عرب/يات في مهرجان حيفا الدولي للأفلام وتدعوهم/نّ للانسحاب

تستنكر الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية إسرائيل (PACBI) مشاركة مخرجين/ات من المنطقة العربية في مهرجان حيفا الدولي للأفلام الإسرائيليّ، وتدعوهم/نّ للتراجع الفوري وسحب أفلامهم/نّ من المهرجان الذي سيعقد بين 8 و17 من الشهر الجاري. 

فلسطين المحتلة، 05/10/2022 – تستنكر الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية إسرائيل (PACBI) مشاركة مخرجين/ات من المنطقة العربية في مهرجان حيفا الدولي للأفلام الإسرائيليّ، وتدعوهم/نّ للتراجع الفوري وسحب أفلامهم/نّ من المهرجان الذي سيعقد بين 8 و17 من الشهر الجاري. تعتبر مشاركة هذه الأفلام في مهرجان إسرائيليّ، بالذات مهرجان مدعوم من نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، خرقاً لمعايير مناهضة التطبيع ولمعايير المقاطعة الثقافية لإسرائيل. كما وتدعو الحملة كافة أبناء شعبنا الفلسطينيّ لمقاطعة كافة فعاليات المهرجان. 

فبينما تتصاعد جرائم العدوّ الإسرائيليّ اليومية بحق شعبنا الفلسطيني من قتل وجرح وهدم منازل ومصادرة أراضٍ وأسْر، على مرأى العالم كله، تعتبر مشاركة هؤلاء المخرجين/ات في مهرجان إسرائيليّ متواطئ مساهمة عربية في مساعي إسرائيل اليائسة للتغطية على وحشية نظامها الاستعماري الذي ترفضه شعوب منطقتنا العربية بغالبيتها الساحقة. 

ترعى هذا المهرجان مجموعة من الجهات الرسمية والحكومية الإسرائيلية مثل وزارة الثقافة والرياضة، وزارة الخارجية، وزارة التعاون الإقليمي، وبلدية حيفا، وغيرها من المؤسسات الرسمية والثقافية الإسرائيلية المتورطة بشكل مباشر في انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني. هذا بالإضافة إلى شركة "بايس" المتورطة في دعم مشاريع إعمار المستعمرات الإسرائيلية على أراضٍ فلسطينية مسلوبة. 

يشارك في نسخة هذا العام من المهرجان المخرجون/ات: مريم توزاني، نبيل عيّوش، ياسمين بنكيران، ليلى مراكشي، صوفيا عالولي، شوكت أمين كوركي. 

اختار هؤلاء المخرجون/ات هذا التواطؤ مع العدوّ بدل اختيار جانب الحق والعدالة والانضمام لآلاف المثقفين/ات وصناع الأفلام والفنانين/ات الذين أعلنوا مقاطعتهم/نّ لنظام الاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيليّ. ندعوهم/نّ للتراجع عن مشركاتهم/نّ تلك، والامتناع عن إلحاق الضرر بنضال الشعب الفلسطينيّ وشعوب المنطقة العربية في نضالها التحرري.

الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI)

 


انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now