بيان للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

المزيد من الضغط على المشاركين في عروض مسابقة "يوروفيجن" للانسحاب والحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية تدعو أبناء شعبنا للامتناع عن لقائهم

 فلسطين المحتلة، 9 أيار/مايو 2019-- مع اقترابِ موعدِ مسابقة "يوروفيجن" (Eurovision) الأوروبية، المقرّر إقامتها هذا العام في تل أبيب بين 14 و18 أيار/ مايو، تدعو الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) كافة المؤسسات الثقافية الفلسطينية وبنات وأبناء شعبنا الفلسطيني أينما تواجدوا للامتناع عن لقاء أيّ من الزّوار أو الفنّانين/ات القادمين/ات لتَقديم العروض ضمنَ المسابقةِ المذكورة، حتى لا نشكّل غطاءً، أو ورقة توت، لمن يخرق معايير المقاطعة ويضعف نضال شعبنا من أجل حقوقه غير القابلة للتصرف.
 
ما زال هؤلاء الفنانون/ات المشاركون/ات في "يوروفيجن" يصرّون على المضيّ قُدماً في تجاهلهم/نّ للإرادة الفلسطينية وفي خرق نداء المقاطعة الثقافية العالمي، (1) الذي وجهته الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية لإسرائيل (PACBI). كما يتجاهلون نداءات جماهيرهم/نّ وزملائهم/نّ، (2) وعشرات آلاف التواقيع والتغريدات والرسائل  من مختلف مجموعات المقاطعة والمجموعات الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني،  (3) وذلك بمشاركتهم/نّ في هذه المسابقة التي يستضيفها هذا العام نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والفصل العنصري (الأبارتهايد) الإسرائيلي.
 
ومع الضغط الشعبي عليهم/نّ في بلدانهم/نّ للانسحاب من "يوروفيجن" تضامناً مع نضال الشعب الفلسطيني، يحاول بعض هؤلاء المتسابقين/ات عقد لقاءات أو تنظيم أنشطة مشتركة مع أي جهة فلسطينية (سواء في المناطق المحتلة عام 1967 أو مناطق 1948) أو مع مؤسسات تطبيعية متواطئة، للتغطية على خرقه لنداء المقاطعة. وترى الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل في هذا استغلالاً غير أخلاقي للفلسطينيين للتغطية على التواطؤ في تلميع صورة نظام الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي من خلال المشاركة في هذه المسابقة في تل أبيب.
 
إن آلاف الفنانين/ات العالميين/ات يؤيدون المقاطعة الثقافية لإسرائيل، كما إن العديد من الفنانين/ات في الوسط الفني العالمي، أمثال "لورد"، و"روجر ووترز"، و"شاكيرا"، و"لانا ديل راي"، امتنعوا عن السماح لإسرائيل باستغلال فنهم/نّ للتغطية على جرائمها ومجازرها بحق شعبنا.
 
نكرّر دعوتنا لكل متسابقي "يوروفيجن" بالانسحاب من المسابقة فوراً، وبالذات في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير على شعبنا في غزة، والذي اقترفت فيه قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق نسائنا وأطفالنا ورجالنا.

 
  1. https://bit.ly/2CaKISY
  2. https://bit.ly/2oT7eZH
  3. https://bit.ly/2x0Hfmq

انشر/ي

ابقوا على اطلاع

قم بالتسجيل للحصول على آخر أخبار المقاطعة والحملات والتحركات

Subscribe Now